الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

المصري: المشاركين في المسيرة المؤيدة للحوثي لا يُمثلون إلا أنفسهم

غزة: عقَّب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عبد الحميد المصري، على المسيرة التي انطلقت في قطاع غزّة يوم أمس، لتأييد جماعة عبد المالك الحوثي الإرهابية، والهجوم على المملكة العربية السعودية.

وقال المصري: “إنَّ الذين شاركوا في هذه المسيرة لا يُمثلون إلا أنفسهم”، مُعتبراً أنّ الشعب الفلسطيني بريء من أيّ تدخلات قد تؤدي به إلى معارك جانبية، بعيداً عن المعركة الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: “معركتنا الأساسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ولا نُريد أيّ معارك جانبية أخرى”، مُؤكّداً على أنَّ التدخل في الشؤون العربية، يُخالف المبادئ الفلسطينية الأساسية، منذ إنشاء منظمة التحرير، والتي تنص على عدم التدخل في أيّ شأن خاص بالدول العربية ودول الجوار.

وأشار إلى أنَّ التدخل في الشأن العربي، يؤثر بالسلب على الدعم الشعبي العربي والحكومي لقضيتنا الفلسطينية العادلة، مُردفاً: “شعبنا الفلسطيني لديه استراتيجية النأي بالنفس عن أيّ صراع في المحاور العربية والغربية”.

كما أكّد المصري، على تقدير واحترام الشعب الفلسطيني لشقيقه اليمني وكل الشعوب العربية، مُعتبراً أنَّ أيَّ اصطفاف فلسطيني في محاور عربية سيكون له تأثير سلبي على القضية الفلسطينية، وسيؤدي لضعف الدعم العربي، وعلى وجه الخصوص الدعم السعودي لقضيتنا وشعبنا.

أخبار قد تهمك