الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي: لقاء الشيخ والمبعوث الأمريكي يأتى ضمن حالة الفراغ السياسي التي تشغل أوساط السلطة الفلسطينية

الضفة الغربية: أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، علي أبو سرحان، أن لقاء الوزير حسين الشيخ المبعوث الأمريكي هادي عمرو، يأتى ضمن حالة الفراغ السياسي التي تشغل أوساط السلطة الفلسطينية بسبب فشلها في استقطاب الادارة الامريكية في تنفيذ التزامات الرئيس جو بايدن الذي وعَد بفتح القنصلية الفلسطينية ومقر منظمة التحرير، في وقت لا تزال السلطة الفلسطينية تُراهن على قوة الإدارة الامريكية في دفع عملية السلام إلى الأمام ، في حين تواصل دعمها لسياسات حكومة نيفتالي بينت الاستطيانية وعدم رغبتها في لقاء أبومازن.

وقال أبو سرحان في تصريح صحفي: “ان هذه اللقاءات مضيعة للوقت وحفلة لألتقاط الصور ولا يُمكن الرهان على سياسة الولايات المتحدة الجديدة تجاه القضية الفلسطينية ” سياسة الأمن الاقتصادي كبديل عن الحلول السياسية للقضية الفلسطينية”.

وأضاف، الإدارة الأمريكية تعمد تغييب الأفق السياسي وعدم دعم مبادرة الأردن ومصر قبل عام من أجل عقد لقاءات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار، هذه اللقاءات التي تجري اليوم هي تمهيد لزيارة بايدن إلى المنطقة، ومن أجل تجميل وجه الزيارة لدى الفلسطينيين، دون أن تحمل أفق سياسي واضح تجاه القضية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك