الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

خلال معرض” عرفات هوية ووطن” … محسن: عرفات أيقونة وطنية والمعرض جاء ليستعرض سيرة ومسيرة الرئيس الراحل

غزة: نظم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، معرض صور تحت عنوان “عرفات هوية ووطن”، لتجسيد صورة القائد ياسر عرفات، ورداً على محاولات التشويه التي تعرض لها.
وأكد الدكتور عماد محسن الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أن هذا المعرض جاء ليستعرض سيرة ومسيرة الراحل الكبير الشهيد المؤسس ياسر عرفات، وليتعرف الشباب الفلسطيني على هذه الأيقونة الوطنية بعدما حاولت بعض الجهات الرسية المتنفذة تغييب ياسر عرفات عن المشهد طيلة السنوات الماضية، وجاء في أعقاب المعرض الذي بالغ فيه البعض بالتهكم والسخرية على صور الرئيس عرفات مما أثار موجة غضب واستياء عارمة.
وتابع محسن في تصريح له :” محاولة الإساءة للشهيد أبو عمار، هي إساءة لحقبة نضالية ولتاريخ الشعب الفلسطيني المعاصر، وما حدث يوصل رسالة للعالم أننا ندوس على رموزنا ونتنكر لنضالاتهم، في الوقت الذي يكافح فيه عدونا المحتل لترميز كل قياداته التي سفكت دماء ابناء شعبنا.
وأوضحت لجنة التعبئة الفكرية بحركة فتح، أن هذا المعرض يأتي في إطار تجسيد المحطات النضالية في مسيرة الرئيس الراحل ياسر عرفات.
ويأتي هذا المعرض رداً على معرض أقامته السلطة في الآوانة الأخيرة ، والذي حمل لوحات مسيئة للراحل أبو عمار، مما أثار موجة غضب عارمة في الشارع الفلسطيني، وسط مطالبات بمحسابة ومحاكة القائمين عليه.
ويضم المعرض مجموعة متنوعة من صور الزعيم الراحل ياسر عرفات، كما يضم المعرض صوراً لمجموعة من فنانني الكاركاتير في قطاع غزة.

أخبار قد تهمك