ذات صلة

دلياني: اغتيال الشهيد جبريل اللدعة جزء من الإرهاب الاسرائيلي الرسمي المُنظم

القدس المحتلة: وصف ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الأحداث الأخيرة في فلسطين والجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالإرهاب الرسمي المُنظم الذي يتضمن مسلسل من الاغتيالات الميدانية وحصار المدن والمساس بالمقدسات.

وأعرب دلياني عن استنكاره وإدانته لاستهداف الاحتلال واغتيال الشاب جبريل اللدعة أثناء اقتحام جنوده الإرهابيين لمخيم عقبة جبر في محافظة أريحا، مؤكداً على أن هذه الأعمال الشنيعة لن تزيد الفلسطينيين إلا عزيمة وصمودًا في مواجهة الاحتلال.

وأشار دلياني إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة تعمل على التصعيد في الوقت الراهن بهدف التغطية على مأزقها الداخلي الناتج عن مشاريع تغيير نظامها القضائي العنصري أساساً. لافتاً إلى أن هذه التصعيدات تشمل رفع معدلات العمليات الإرهابية التي تمارسها قوات الاحتلال في الضفة الغربية وخاصة الاغتيالات الميدانية، وتشجيع المستوطنين على ارتكاب المزيد من الأعمال الإرهابية بحق المواطنين الفلسطينيين وحمايتهم وتوفر الغطاء القانوني لهم، بالإضافة إلى تصعيد وتيرة المساس بالمقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك من خلال الاعتداء عليه بالاقتحامات اليومية والسماح بممارسة الشعائر التلمودية فيه.

وشدد دلياني على أن شعبنا الفلسطيني سيظل على الدوام متمسك بحقوقنا، وسنواجه ونتغلّب على كل محاولات الاحتلال لثنينا عن المضي قدماً نحو تجسيد حقوقنا الوطنية.