الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

سرحان: عقد فتح للمؤتمر الثامن دون تحقيق مصالحة داخلية يُشكل عواقب وخيمة على مستقبل حركة فتح

الضفة الغربية: أكد علي أبوسرحان الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن عقد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مؤتمرها الثامن في ذكرى الكرامة الخالدة من العام القادم، دون تحقيق المصالحة الداخلية للحركة، هو بمثابة الذهاب الي المؤتمر بساق واحدة لتكريس حالة العرج والتآكل الداخلي بين أطر الحركة، ما قد يُشكل عواقب وخيمة على مستقبل حركة فتح.

وأضاف سرحان، من مصلحة فلسطين أن تذهب حركة فتح إلى مصالحة داخلية شاملة حتى تستعيد حالة الوعي في حالتنا الوطنية النضالية خاصة أن الاحتلال الاسرائيلي يواصل تنفيذ مخططاته  الاستيطانية.

وقال سرحان: “لقد حان الوقت لنقف عند مسؤولياتنا نحو جمع شتات حركتنا العظيمة، بعيدا عن الشخصنة  والاقصاء الذي حطم سبل التواصل والحوار وترك مساحة من الفراغ  بين أبناء الحركة وقادتها”.

وأضاف، علينا أن نعترف أنه من الطبيعي أن نختلف ومن الطبيعي أن نرى المشهد بنظرة مختلفة، وأن يتم احترام الاختلاف في وجهات النظر داخل أروقه الحوار الداخلي ولكننا لا نختلف على فتح.

وأكد سرحان، على الدور العظيم لحركة فتح التي انطلقت لتبقى وتحمل على مسؤولياتها ادارة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي  بالإضافة إلى مسؤوليتها في إدارة مصالح الشعب الفلسطيني بالوطن والشتات.

أخبار قد تهمك