الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة الشمال تعقد ندوة سياسية بمناسبة مرور 44 عامًا على استشهاد الفدائية “دلال المغربي”

غزة: عقدت لجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح بمحافظة الشمال ندوة سياسية بمناسبة مرور 44 عامًا على استشهاد الفدائية الفلسطينية “دلال المغربي” ورفاقها، استهدفت مجلس المرأة في المحافظة.

وقال أحمد نصر أمين سر لجنة التعبئة الفكرية في ساحة غزة في افتتاحية الندوة: “نضال المرأة الفلسطينية في كافة مراحل الثورة الفلسطينية، أثبت بأنها كانت خير مدافعة عن الشعب الفلسطيني، فقد تركت المرأة بصمة واضحة، وأرثًا نضاليًا حافلاً”.

وأضاف، “النموذج البطولي الذي سطرته الشهيدة دلال المغربي كان نموذجًا مُلهمًا لكل الأجيال الفلسطينية، فهي الفصل الأجمل في تاريخ القضية، فدماء دلال برهنت أن الأوطان تستحق التضحية والفداء”.

وتحدث زياد أبو الجديان أمين سر حركة فتح بمحافظة الشمال عن نشأة الشهيدة دلال، مرورًا بالتحاقها بالعمل الفدائي، وصولاً إلى العملية البطولية التي نفذتها برفقة مجموعة من شباب الثورة الفلسطينية والتي حملت أسم الشهيد كمال عدوان.

في نفس السياق، أشاد ضيف اللقاء حنفي أبو سعدة نائب أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة بتاريخ المرأة الفلسطينية والذي كان على رأسه دلال وأخواتها، واللواتي زاحمن الرجال في مجمل مفاصل العمل الوطني استشهادًا، واعتقالاً، وإلقاءً للحجارة، ومقارعةً للعدو.

أخبار قد تهمك