الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

محسن: الإمارات أول الدول التي دعمت القطاع الصحي في غزة

غزة: هنأ الدكتور عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ الشعب الفلسطيني بافتتاح المستشفى الميداني “مستشفى محمد بن زايد الإماراتي” في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشار محسن إلى أن المستشفى الميداني سيقدم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمئات الآلاف من المواطنين، موضحًا أنه يشمل التجهيزات الطبية من أجهزة ومعدات ومحطة أكسجين وأنظمة كهروميكانيكية، ويضم 216 سريرًا و56 سرير عناية مركزة مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة.

وشدد على أن عطاء الإمارات متواصل على مر العقود منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وواصل من بعده أبناؤه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وولي عهده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اللذان أوليا فلسطين ذات الأهمية.

وثمن محسن دور قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان ، الذى كان وما زال حاضرًا بقوة في هذا المشهد، ويصل الليل بالنهار من أجل حث الأشقاء والأصدقاء حول العالم لتأمين إسناد ومناصرة الأهل في قطاع غزة والضفة الفلسطينية ومخيمات لبنان والقدس المحتلة.

وأكد الناطق باسم التيار أن دولة الإمارات الشقيقة أول الدول التي دعمت القطاع الصحي في غزة، وكانت حاضرة لدعم وإسناد وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الإنسانية والخدماتية والإغاثية والسكنية.

ويأتي المستشفى الذي تم تخصيصه لعلاج مرضى كورونا، كإحدى الحلقات في سلسلة الدعم الإماراتي المستمر لأبناء شعبنا، حيث سجلت الإمارات الشقيقة منذ تأسيسها أواخر عام 1971 على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مواقف إسنادية عديدة لتضيف في كل يومٍ سطرًا جديدًا إلى سجلٍ حافلٍ بالدعم لفلسطين الأرض والإنسان.

أخبار قد تهمك