الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

محسن: دعم الإمارات المتواصل للشعب الفلسطيني رسالة تؤكد قوة العلاقة

غزة: قال عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أنه على الرغم من الهجمات التي تتعرض لها دولة الإمارات من قبل الحوثيين، إلا أن فلسطين توجد في عقل و قلب الامارات الكبير”

وأضاف محسن في تصريح له تعقيباً على إرسال الإمارات لمليون جرعة لقاح سبوتنيك لدعم القطاع الصحي في غزة :” سيتم تقديم الجرعات لطلبة المدارس، في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية في قطاع غزة أنها باحتياج ما يزيد عن نصف مليون لقاح لتطعيم نصف مليون مواطن فلسطيني”.

وأكد محسن على أن هذه المساعدة وتقديم الجرعات جاءت في توقيتها الحساس والمناسب، ضمن حزمة مساعدات صحية تزيد قيمتها على 11 مليون دولار، منا يؤكد عمق العلاقة بين الشعب الإماراتي والشعب الفلسطيني وشراكة الدم والمصير وصلة القرب والدين.

وتابع: ” لدينا الآن المستشفى الميداني الإماراتي الذي كلف عشرات الملايين من الدولارات، والإمارات تعكف على تجهيزه منذ أشهر بمتابعة مسؤولة من تيار الإصلاح الديمقراطي “.

وأشار محسن إلى أن هذه الدفعة من المساعدات ستضاعف عدد المطعمين في قطاع غزة، في وقت لم يصل عدد المطعمين إلى مليون مواطن من أصل 2 مليون و300 ألف يعيشون في قطاع غزة، واذا اخذنا بعين الاعتبار أن الجزء الأعظم من سكان القطاع هم دون سن الـ18 عاما، هذا يعني أن نسبة الأمان بلغت ذروتها في قطاع غزة بسبب توفر هذه اللقاحات المهمة.

أخبار قد تهمك