الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

محسن: لا يمكننا الرهان على الولايات المتحدة بشأن القضية الفلسطينية وعلينا تحصين جبهتنا الداخلية

غزة: علق عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على الانتخابات الأمريكية وأهميتها على المستوى العالمي لما تتميز به الولايات المتحدة من تأثير كبير على مجريات السياسة الدولية وفي جوهرها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتحدث محسن خلال مشاركته في ندوة عقدتها لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة خانيونس، الأربعاء، حول المحددات الرئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد على أنه لا يمكن الرهان كثيراً على الولايات المتحدة، وعلى أنه لا يوجد متغيرات جوهرية في سياستها تجاه المنطقة والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضح أن الرهان الفلسطيني لا بد أن يكون على تحصين الجبهة الداخلية الفلسطينية وإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وأن أي تغيرات في السياسة الخارجية الأمريكية لن تكون في صالح الفلسطينيين في ظل وضعهم السياسي الراهن.

وعقدت لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة خانيونس، ندوة سياسية بعنوان الانتخابات الأمريكية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، بحضور بشار الدغمة أمين سر الحركة، وأسامة أبو ناموس أمين سر لجنة التعبئة الفكرية، ولفيف من كادر الحركة ولجنة التعبئة، واستهدفت الندوة مجلس العمال بالمحافظة.

ورحب أبو ناموس بالحضور الكريم وأكد على أهمية مثل هذه الندوات التي تنمي الثقافة وتساهم في رفع حالة الوعي لدي المكونات التنظيمية.

أخبار قد تهمك