الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

محسن: نتائج تحقيق الاحتلال في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة استكمال لحلقات الخداع والتضليل

غزة: اعتبر الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، عماد محسن، نتائج التحقيق الداخلي الذي أجراه الجيش الاسرائيلي، بشأن اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، استمرارًا لعملية التضليل التي يمارسها الاحتلال منذ ارتكاب جنوده جريمة الاغتيال، واستكمالاً لحلقات الخداع في جريمةٍ شهد العالم كل تفاصيلها.

وشدد محسن في تصريحاتٍ له اليوم الإثتين على ضرورة الذهاب فوراً إلى الجنائية الدولية، وطلب تحقيق دولي في جريمة الاغتيال، وصولاً إلى توجيه الاتهام المباشر لجيش الاحتلال في ارتكاب الجريمة، وبدء إجراءات محاكمة قادة وضباط وجنود هذا الجيش الذي يستبيح الدم الفلسطيني منذ عقود.

وأكد محسن على أن هناك تقصير كبير من السلطة الفلسطينية وأجهزتها المختصة تجاه هذه الجريمة، والواجب هو أن تظل جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة على أجندة العالم كل صباح، وأن تظل المطالبة بمحاكمة قاتليها أولوية فلسطينية على الدوام.

ودعا محسن بأن تتولى هيئة فلسطينية وبمساعدة عربية ودولية، تجهيز ملف دعاوى يتعلق بكل جرائم الاغتيال التي نفذتها دولة الاحتلال بحق الصحفيين والإعلاميين والنشطاء الحقوقيين، وأن يُطالب العالم كله بمناصرة العدالة من خلال تقديم مجرمي جيش الاحتلال للمحاكمة في أقرب وقت.

أخبار قد تهمك