اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

التيار الاصلاحي يدعو الى الاستنفار الكامل والمشاركة الكثيفة لفعاليات نصرة القدس

بيان صحفي

11 – ديسمبر, 2017 

يا جماهير شعبنا الصامد

تعكف الادارة الامريكية على المضي في تهديدها بنقل سفارتها في الوطن المحتل، الى القدس عاصمتنا الابدية، مما يشكل انتهاكا لكل القوانين والقرارات الدولية التي تنص ان القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وانه من غير الجائز اتخاذ اي خطوات احادية، او تغيير في معالمها، قبل الوصول الى تسوية سياسية شاملة.

إن اتخاذ هذا القرار سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين لما تمثله القدس من رمز روحي لهم. كما ان اي خطوة متهورة غير مدروسة للادارة الامريكية الحالية لم تسبقها اليها الادارات السابقة سيعتبر عدوانا صارخا وهو يكشف عن الوجه الحقيقي لسياستها المعادية لشعبنا والداعمة للاحتلال، وبالتالي سيسقط عنها صفة الراعي لعملية السلام، الى شريك للاحتلال في سياسته العدوانية.

اننا نطالب القيادة الفلسطينية، باعلان الاستنفار الكامل للمواجهة، ودعوة مؤسساتها التشريعية والتنفيذية للانعقاد الفوري، وعقد اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية بكل اطيافها، ينتج عنه رؤية استراتيجية موحدة لكيفية المواجهة، يكون اساسها الوحدة الوطنية الفلسطينية، والاسراع في انهاء الانقسام وتداعياته.

كما نطالب كل المؤسسات العربية والاسلامية والدولية التحرك الفوري للضغط على الادارة الامريكية، لمنع خطوتها من نقل سفارتها الى القدس، لما يشكله ذلك من ضربة لجهود السلام الرامية الى الاستقرار في المنطقة.

اننا ايضا ندعو كحركة فتح – التيار الاصلاحي كل كوادرنا واعضائنا وانصارنا وجماهيرنا الى المشاركة الكثيفة بكل الفاعليات التي سوف تقام نصرة للقدس، كما ندعو جماهير شعبنا الى التعبير عن اصالتها النضالية والكفاحية، وهي صاحبة التاريخ الحافل بالنضال والتضحيات.

وفي هذه المناسبة نستذكر الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات، الذي اطلق شعار “عالقدس رايحين شهداء بالملايين” و”شهيدا شهيدا شهيدا” حتى نال الشهادة، وترك القدس امانة للمرابطين وكل الاحرار في شعبنا والعالم.