اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

خلال رسالة للهيئات الدبلوماسية .. دلياني: الحكومة الإسرائيلية وصلت إلى مستويات خطيرة من العنف والإرهاب

وجه عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، رسالة إلى الهيئات الدبلوماسية العاملة في فلسطين قدم فيها شرحاً عن الإرهاب الإسرائيلي المتزايد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد دلياني أن الحكومة الإسرائيلية قد وصلت إلى مستويات خطيرة من العنف والإرهاب، وقد أسفر ذلك عن اغتيال 108 انسان فلسطيني، بينهم أطفال، ارتقوا شهداء منذ بداية هذا العام فقط.

وأضاف أن التحريض المستمر على العنف والإرهاب من قِبل أعضاء الحكومة والكنيست الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء يشكل تهديداً خطيراً لأمن وسلامة شعبنا.

وتابع دلياني في رسالته قائلاً: “إن الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان من قِبل الحكومة الإسرائيلية، مثل الإعدامات الميدانية، والاستيلاء القسري على الأراضي، والاعتقالات الإدارية، وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة، وتوسع المستوطنات غير الشرعية، وغير ذلك، قد أنشأ نظاماً قمعياً ذا طابع فصل عنصري (ابارتهايد)، والذي يفرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني منذ عقود. لافتاً الى ان هذه الأعمال الارهابية لا تهدد حياة الشعب الفلسطيني فحسب، بل تشكل أيضاً تهديداً كبيراً للاستقرار الإقليمي.

ودعا دلياني دول العالم الحر والمؤسسات الدولية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها اليومية ضد الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضينا. مضيفاً انه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

واختتم دلياني، “سنستمر في كفاحنا المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي وسنستمر في الدفاع عن حقوقنا وحقوق شعبنا الفلسطيني حتى نحقق الحرية والعدالة والسلام في منطقتنا وأن شعبنا الفلسطيني لن يتخلى عن حقوقه وحريته وإرادته في تقرير مصيره”.