اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: تهديدات المتطرف “سموتريتش” دليل على عنصرية الاحتلال وتَبنيه لسياسة القتل الجماعي

قال ديمتري دلياني، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح إن تهديدات المتطرف بتسلئيل سموتريتش وزير المالية، والوزير في وزارة الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، أنه سيعمل على نقل الممتلكات الخاصة بمنازل منفذي العمليات التي سيتم إغلاقها وهدمها لاحقًا، إلى عوائل القتلى الإسرائيليين، يدلل على حقيقة دولة الاحتلال الإرهابية.

وأضاف دلياني في تصريح خاص:” إن العمليتان في القدس مؤخرا، من الواضح انهما انهما هزتا الأركان الفاشية والعنصرية والأيدلوجية التي يحملها سواء سموتريتش او المتطرف بن غفير، حيث أصبحا يتحدثان كأنهما طفلان تم أخذ لعبتهما منهما ، عن أمور تعكس كراهيتهما وإرهابهما وإجرامهما.

وشدد دلياني على ان ما صرح به سموتريتش سيفتح باب كبير وفرصة لفضح مبادئ العقاب الجماعي، والفاشية للفكر الصهيوني الذي تُبنى عليه دولة الاحتلال”.

وطالب دلياني في تصريحه من الدبلوماسية الفلسطينية الرسمية أخذ تصريح سموتريتش الذي بالأصل لن يتم تطبيقه إلا بقرار وإجماع من الكنيسيت الإسرائيلي ، وان تعرضه على الراعي الرسمي الذي يدعي الديمقراطية والمتمثل في أمريكا، وتفضح حقيقة الاحتلال الاستعلائية، حتى نرى كيف يدافع الأمريكان الذين يدعون الديمقراطية كيف لهم الوقوف إلى جانب هكذا سياسات غير مقبولة بهاد الزمن .

واعتبر دلياني في ختام حديثه ان تصريح سموتريتس فرصة للدبلوماسية الفلسطينية أن تنفض الغبار وتفعل نفسها، لأنها كانت عقيمة في السنوات الماضية، وتوظفها لصالح القضية وفضح حقيقة الاحتلال التي يعبر عنها سموتريتش وبن غفير بلا لغة دبلوماسية.