اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني لـ بن غفير: الحديث عن جثامين الشهداء وكأنها أدوات لتحقيق أجندات سياسية هي قمة انعدام الاخلاق و الإنسانية

القدس المحتلة: رد الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، على أقوال المستوطن ايتمار بن غفير حول استعادة جثامين شهداء نابلس الثلاثة الذين ارتقوا يوم امس نتيجة عملية اغتيال ميداني اسرائيلية، بالقول أن هذه الجثامين ليست مجرد أرقام وإحصائيات، بل هي جثامين شهداء فقدوا حياتهم بشكل مأساوي نتيجة اجرام الحكومة التي ينتمي اليها بن غفير، وأن الحديث عنها بطريقة غير لائقة وكأنها أدوات لتحقيق أجندات سياسية هي قمة انعدام الاخلاق والإنسانية.

وأضاف دلياني ان تصريحات إيتمار بن غفير، بهذا الخصوص هي مجرد كلام متعجرف ومستفز يُظهر حقيقة نظام الاحتلال العنصري الذي يرفض الاعتراف بالحقوق الإنسانية الأساسية لشعبنا الفلسطيني. وهكذا تصريحات، قال دلياني، اياً كان مصدرها، تؤكد على انه لا يمتلك أي شكل من أشكال الحس الإنساني، ولا يبدو أنه يعرف شيئًا عن معاناة الفلسطينيين الذين يحتل ارضهم.

وأشار دلياني الى لا يمكن أن يكون هناك أي تقدم في اي عملية سياسية او اقتراب من الاستقرار في هذه المنطقة مادام شاكلة بن غفير في حكومة الاحتلال، وما دام الشارع في دولة الاحتلال لا يُحاسب سياسيّيه على هكذا تفوّهات لا إنسانية.

وأكد الناطق باسم التيار على أن ما يحتاجه صراعنا الوطني هو المزيد من النضال الوطني والدبلوماسية الحكيمة والإرادة القوية لتحقيق الحرية والعدالة لشعبنا الفلسطيني.