الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو شمالة: قطاعنا الحبيب يعيش محنة وبحاجة لتكاتف الجميع

غزة: قال ماجد أبو شمالة، أمين سر ساحة غزة في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، معقباً على أخبار انتشار فايروس كورونا المستجدن أنه يتمنى السلامة لجميع أبناء شعبنا، داعياً الله بأن يحفظهم من هذا الابتلاء والوباء.

وأشار إلى أن ما يعيشه اليوم قطاعنا الحبيب هو محنة حقيقية وتحتاج إلى وعي من كافة أبناء شعبنا بدون تهويل أو تقليل من الخطر المحدق بالجميع، وإلى أن المسئولية الآن هي مسؤولية تشاركية يتحمل المواطن عبئها الأكبر من خلال الحفاظ على نفسه ومحيطه والالتزام بتعليمات السلامة والنظافة الشخصية.

وتابع “كان العبء يقع على الأجهزة المعنية طبية وشرطية قبل انتقال الفيروس إلى الشارع، أما الآن فإن الأمر أصبح مسؤولية الجميع ومعركة وعي والتزام وعدم استخفاف بالخطر المحدق بالجميع ،دون أن نراه أو نعلم بوجوده، وإن غزة التي استطاعت أن تنجو من الوباء طوال الشهور الماضية لهي قادرة الآن على تجاوز هذه المحنة إذا ما فعل كل شخص المطلوب منه من خلال الالتزام”.

ودعى النائب منظمة الصحة العالمية والبرلمانات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان للضغط من أجل رفع الحصار المفروض على أهلنا في غزة وإعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء وإمداد القطاع بالمواد الغذائية والطبية ليستطيعوا مواجهة هذا الوباء الذي أعجز دول لها كامل السيادة على حدودها ومواردها.

أخبار قد تهمك