الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

العويصي: الأسير البطل أبو هواش أعلن انتصار الكف على المخرز وانتصار الإرادة على الخنوع

غزة: قال د. صلاح العويصي أمين سر قيادة حركة فتح في ساحة غزة، أن انتصار الأسير هشام أبو هواش هو التعبير الحقيقي عن انتصار ثورة الصمت والجوع  بعد 141 يوماً من النضال بأمعائه الخاوية.

وأضاف العويصي في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء: “تصنع الثورات في الضمائر التي لا تنضب لديها أدوات الثأر والمقاومة، وأن صوت الجوع والعذابات كان على غفلة من العالم أقوى من الأصوات النشاز، التي تمعن في تقليص القيمة المعنوية للنضال وتحقير الدور البطولي لأسير أعزل إلا من إرادته“.

وأوضح العويصي أن الأسير أبوهواش كان عارياً وصامتاً وخاض حربه المقدسة، فأسمع ضجيج أمعائه الخاوية كل المحافل والمؤسسات، وجند كل قوى العالم الحر للمطالبة بتحريره، ليتجاوز كل من أرادوا قتل الفكرة والنموذج الذي بناه الأسير هشام أبو هواش بثباته وصبره من دمه وجسده النحيف، وتعالى بقيده وجسده المتعب على كل المساومات.

وأكد أن الحرية لا توهب، وانما تنتزع كحق لا تهاون في استرداده، انتصار البطل لم يكن وليد ساعة، وأن أبو هواش أعلن عن نصره منذ أن فضح حقيقة احتلال غاشم يمتهن مصادرة الحريات وسرقة التاريخ.

وقال العويصي في ختام تصريحه أن الأسير البطل أبو هواش أعلن انتصار الكف على المخرز، وانتصار الإرادة على الخنوع، مُرغماً عنجهية الاحتلال وغطرسته على الخضوع لإرادته، متوجهاً بالشكر لكل قوى العالم الحر ولكل المنظمات والمؤسسات التي تدعم حق أسرانا في الحرية.

 

أخبار قد تهمك