الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس المرأة برفح يُنفذ ورشة تدريبية بعنوان “تعزيز مفاهيم الحوار والسلم الأهلي ودور المرأة فيه”

نفذ مجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة رفح (قاطع الوسط)، بحضور أمناء سر المناطق والمربعات ومنسقات الملفات في القاطع ورشة تدريبية حول :”تعزيز مفاهيم الحوار والسلم الأهلي ودور المرأة فيه “تحت شعار : ساعد لأجل فلسطين وحيث يتزامن هذا النشاط مع (٢١آذار) يوم الكرامة.

حيث افتتحت الورشة أمين سر القاطع بالترحيب بالأخوات واستهلت حديثها بالتحية لكل امرأة فلسطينية وبينت بأن المرأة الفلسطينية قد شكلت عبر تاريخ طويل من العطاء نموذجا فريدا، وسطرت أروع ملامح الصمود وكانت ولازالت محرك فاعل في عجلة التاريخ في صناعة التغيير.

حيث أدار المحامي الأستاذ : حمادة مخيمر (أبو موسي) وناقش عدد من القضايا والمحاور الهامة والتي تسهم بنشر وتعزيز ثقافة السلم الأهلي وكانت على النحو التالي :

لغة الحوار وأهميتها في نشر ثقافة السلم الأهلي وأكد الأستاذ مخيمر أن حالة السلم الداخلي في المجتمعات تشكل ركنا أساسيا في تحقيق أهدافه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقيمية، بأن لايمكن لأي مجتمع أن يحقق أهدافه الإستراتيجية مهما كانت إذا ماتزعزعت وحدته الداخلية وتمزق نسيجه الاجتماعي.

ونوه الأستاذ مخيمر على أهمية لغة الحوار وضرورة العمل من أجل تعزيزها لكي تصبح نهج وسلوك يومي لكافة الأفراد المجتمع مؤكدا على أهمية التربية الأسرية والتي يجب أن تقوم على أساس تعزيز الفرد والاعتداد بذاته وتعويده على أن يكون له رأيه وموقفه الخاص.

أيضا الحديث عن المرأة الفلسطينية ودورها في تعزيز قيم التسامح والحوار من أجل ترسيخ مفاهيم السلم الأهلي
لذا يجب تفعيل دور المرأة وتشجيعها على المشاركة الإيجابية في تنمية مجتمعها.

أخبار قد تهمك